
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر ستراتيجية أسئلتي وإجاباتي المعرفية في تحصيل طالبات الصف الرابع الإعدادي في النصوص الأدبية
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر ستراتيجية أسئلتي وإجاباتي المعرفية في تحصيل طالبات الصف الرابع الإعدادي في النصوص الأدبية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (مها محمود رشيد) الى التعرف على أثر ستراتيجية أسئلتي وإجاباتي المعرفية في تحصيل طالبات الصف الرابع الإعدادي في النصوص الأدبية.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: ان ستراتيجية أسئلتي وإجاباتي المعرفية أسهمت في زيادة تحصيل طالبات الرابع الإعدادي في النصوص الأدبية.
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد ستراتيجية اسئلتي و اجاباتي المعرفية في تدريس طالبات المرحلة الاعدادية في مادة الأدب والنصوص و الفروع الاخرى للغة العربية لكونها اثبتت فاعليتها بصورة جيدة، واعداد دورات تدريبية لمدرسي اللغة العربية و مدرساتها من اجل تزويدهم بأحدث الطرائق و الستراتيجيات الحديثة للتعلم التعاوني ومن ضمنها ستراتيجية ( اسئلتي و اجاباتي المعرفية ).



اخر تحديث في 19/08/2025