
المساعد الاداري يترأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير بشأن المرونة المعرفية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب
ترأس مساعد رئيس جامعة ديالى للشؤون الادارية والمالية الاستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية الموسومة بـ(أثر وحدات تعليمية وفق استراتيجية تعلم الاقران في المرونة المعرفية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة .
واوضح السيد المساعد الاداري : ان الرسالة التي قدمها الطالب (ثامر احمد وسمي) هدفت إلى اعداد وحدات تعليمية وفق استراتيجية تعلم الاقران في المرونة المعرفية من اجل التعرف على أثر تلك الوحدات في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب .
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : ان الوحدات التعليمية المعدة وفق استراتيجية الاقران قد اسهمت وبشكل فعال في تطوير وتعليم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد لدى طلاب الصف الرابع الاعدادي في ثانوية النقاء للمتفوقين.
واوصت الدراسة : بضرورة استخدام الوحدات التعليمية وفق استراتيجية الاقران في تعلم المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب، فضلاً عن تدريب المدرسين على كيفية تشجيع الطلاب على المرونة المعرفية وعدم استخدام الرفض الفوري مع اي موقف يتنافى مع المنطق .



