رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش فاعلية استراتيجية ملخصات Gist في تحصيل مادة علم الأحياء والميول العلمية لدى طالبات الصف الرابع العلمي
ناقشت كلية التربية الأساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (فاعلية استراتيجية ملخصات Gist في تحصيل مادة علم الأحياء والميول العلمية لدى طالبات الصف الرابع العلمي) في تخصص طرائق تدريس العلوم .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة حنين عبدالسلام احمد إلى التعرف على فاعلية استراتيجية ملخصات Gist في تحصيل مادة علم الأحياء والميول العلمية لدى طالبات الصف الرابع العلمي وإيجاد الفروق الاحصائية في التحصيل الميول العلمية .
وتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أبرزها : اسهمت استراتيجية ملخصات Gist في رفع مستوى التحصيل الدراسي لطالبات الصف الرابع العلمي في مادة علم الأحياء ، و كان التدريس باستخدام استراتيجية ملخصات Gist له أثر في تحسين وزيادة الميول العلمية لدى طالبات الصف الرابع العلمي في مادة علم الأحياء .
وأوصت الدراسة بضرورة اطلاع المعنين بالتدريس في وزارة التربية على النماذج والطرائق والاساليب والاستراتيجيات الحديثة في التدريس ولاسيما استراتيجية ملخصات Gist ، وذلك من خلال عقد الدورات أو الندوات التربوية والنشرات الخاصة ، وضرورة استخدام استراتيجية ملخصات Gist في تدريس مادة علم الأحياء ، لكونها اسهمت في رفع مستوى تحصيل طالبات الصف الرابع العلمي .