أساسية ديالى تبحث أثر تمرينات خاصة وفقاً لإستراتيجية التدريس البصري في السرعة الإدراكية
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (أثر تمرينات خاصة وفقاً لإستراتيجية التدريس البصري في السرعة الإدراكية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد للطلاب) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (هشام حازم خليل) إلى التعرف على أثر التمرينات الخاصة وفقا لاستراتيجية التدريس البصري في السرعة الادراكية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد قيد البحث للطلاب، فضلاً عن معرفة الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في السرعة الادراكية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد قيد البحث للطلاب .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: ان التمرينات الخاصة وفقا لاستراتيجية التدريس البصري التي استخدم فيها الباحث الصور والرسوم والاشكال التوضيحية كان لها الأثر الكبير في تنمية السرعة الادراكية لمجموعة البحث التجريبية.
وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتنمية السرعة الادراكية لألعاب اخرى و للمرحلة العمرية نفسها ولكلا الجنسين من خلال استخدام استراتيجية التدريس البصري التي تحتوي على الصور والرسوم والاشكال التوضيحية .