
أساسية ديالى تبحث أثر استراتيجية KUD في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط وتفكيرهم الاستدلالي في مادة العلوم
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (أثر استراتيجية KUD – يعرف، يفهم، يطبق- في تحصيل طلاب الصف الاول المتوسط وتفكيرهم الاستدلالي في مادة العلوم) في تخصص طرائق تدريس العلوم.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (باسم محمد مطلك) إلى معرفة أثر استراتيجية ( KUD ) في تحصيل طلاب الصف الاول المتوسط وتفكيرهم الاستدلالي في مادة العلوم .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: وجود أثر لاستراتيجية (KUD ) في التحصيل في مادة العلوم لطلاب الصف الاول المتوسط ولصـالح المجموعة التجريبية إذ بلغت القيمة التائية المحسوبة(2,819).
واوصت الدراسة: بضرورة دعوة مدرسي العلوم إلى الاهتمام بالأنشطة والوسـائل التعليمية والتقنيـات الحديثة من خلال عرض المـادة العلمية في الدرس كونها تساعد على رفع مستوى التحصيل عند الطلاب، وأن تعمل وزارة التربية ومديرياتها على اقامة دورات تدريبية لمدرسي ومدرسات مادة العلوم لاطلاعهم على استراتيجيات التدريس الحديثة لتطبيقها في مدارسهم .