تدريسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية تنشر بحثًا في مجلة بريطانية
نشرت التدريسية من قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى الاستاذ الدكتورة لقاء حبيب العبيدي بحثها الموسوم بـ “هل يحفز التعليم الرقمي الابداع” في مجلة Cogent Art and Humanities وهي مجلة بريطانية رصينة مصنفة ضمن سكوباس وكلاريفيت ضمن دار النشر الرصين Taylor & Francis.
تناولت الدراسة التي شارك فيها باحثون من جامعة (هاردك كلاروف) في جمهورية التشيك جوانب مختلفة للإبداع في التعليم, وسلطت الضوء على التأثير الإيجابي للتعلم الرقمي على الإبداع.
اظهرت النتائج إلى أن التعلم الرقمي بشكل عام يمكن أن يكون له تأثير معين ولكنه إيجابي على الإبداع اذ يعد التعلم القائم على الألعاب والتفاعلات التعاونية ومهام حل المشكلات في العالم الحقيقي فعال بشكل خاص في تعزيز الإبداع.
اوصت الدراسة على ان الأبحاث المستقبلية يجب ان تركز على تطوير أساليب تقييم صارمة للإبداع في التعلم الرقمي اذ يوفر التعلم الرقمي العديد من الفرص لتحفيز الإبداع في التعليم.