اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية تناقش أثر وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجيـــــة الرؤوس المرقمة في الانتباه والادراك وتعلم بعض المهارات الكشفيــــــــــة للطلاب
بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الاستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر ناقشت كلية التربية الاساسية اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ ( أثر وحدات تعليميه وفقاً لاستراتيجيـــــة الرؤوس المرقمة في الانتباه والادراك وتعلم بعض المهارات الكشفيــــــــــة للطلاب).
هدفت الاطروحة التي قدمها الطالب علي اياد حميد الى اعداد وحدات تعليمية وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة والتي تستطيع جعل الطالب قادراً على تحقيق الأهداف التعليمية بالتربية الكشفية وتعلم مهاراتها ليكون في المستقبل مدرس ماهر قادراً على أداء مهامه في مجال التربية والتعليم.
استخدمت الدراسة المنهج التجريبي لملائمته طبيعة المشكلة المراد حلها، أما عينة البحث فتكونت من طلاب المرحلة الاولى في كلية بلاد الرافدين قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة والبالغ عددهم ( 45 ) طالب للعام الدراسي ( 2022 – 2023 ) ، وبعد ذلك تم استبعاد ( 5 طالب ) المجموعة الاستطلاعية من نتائج البحث ، اذ بلغ عدد افراد العينة (40 طالباً) وقسمت على مجموعتين تجريبية وضابطة كل مجموعة تتكون من (20 طالب) .
استنتجت الدراسة ان استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة اثرت وبشكل كبير في الانتباه والادراك وتعلم المهارات الكشفية قيد البحث لدى المجموعة التجريبية ، كذلك ظهور افضلية لتأثير استخدام الرؤوس المرقمة ومدى فاعليتها في الوحدات التعليمية لبعض المهارات الكشفية (قيد البحث) .