اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش أثر اسلوب التعلم السريع على وفق مستويات تجهيز المعلومات في التوقع الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (أثر اسلوب التعلم السريع على وفق مستويات تجهيز المعلومات في التوقع الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة مروة محمد جاسم الى تصنيف العينة على وفق مستويات تجهيز المعلومات، والتعرف على اثر التعلم السريع في التوقع الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية لكرة القدم وفقاً لمستويات تجهيز المعلومات، فضلاً عن التعرف على أي من مستوى تجهيز المعلومات أفضل في التوقع الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : ان استخدام اسلوب التعلم السريع وفق مستويات تجهيز المعلومات ادى الى تعلم المعرفة المهارية للمهارات الاساسية قيد الدراسة نظرياً وعملياً. وإِنَّ تعلم المهارات الرياضية وفقًا لمستوى تجهيز المعلومات يعطي انطباعًا حقيقا للمتعلمين لخزن المعلومات الخاصة بالمهارات تم تجهيزها بالوقت المناسب والأداء الصحيح، وإِنَّ التمرينات المستعملة بأسلوب التعلم السريع كانت فعالةً في تحسين الجانب المهاري للمجموعات التجريبية الثلاث (السطحي، والعميق، والأعمق).