دراسة في اساسية ديالى تناقش الوعي بتكنولوجيا النانو لدى طلبة الاقسام العلمية في جامعة ديالى وعلاقتها بتنورهم التقني
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (الوعي بتكنولوجيا النانو لدى طلبة الاقسام العلمية في جامعة ديالى وعلاقتها بتنورهم التقني) في تخصص طرائق تدريس العلوم.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة بشرى خير الله احمد الى التعرف على " الوعي بتكنولوجيا النانو لدى طلبة الاقسام العلمية في جامعة ديالى وعلاقته بتنورهم التقني" ومعرفة الفروق بين استجابات عينة البحث تبعا للكلية.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها : ان طلبة الاقسام العلمية عينة البحث لا يمتلكون وعياً بتكنولوجيا النانو باستثناء طلبة قسم علوم الحياة كلية العلوم، وان طلبة الاقسام العلمية يمتلكون تنوراً تقنياً، و وجود فروق في مستوى المعرفة بتكنولوجيا النانو لدى طلبة الاقسام العلمية في جامعة ديالى .
وأوصت الدراسة بضرورة تبني وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي خطة استراتيجية لتضمين المناهج الدراسية حقائق ومفاهيم تكنولوجيا النانو ضمن المراحل الدراسية المختلفة، واتاحة الفرصة للطلبة لاستكمال دراستهم الجامعية العليا في أحد تخصصات تكنولوجيا النانو .