
أساسية ديالى تبحث تأثير استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب التبادلي باستعمال تقنيات العرض المرئي في التحصيل المعرفي وتعلم الأداء الفني لفعالية رمي الرمح للطلاب
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (تأثير استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب التبادلي باستعمال تقنيات العرض المرئي في التحصيل المعرفي وتعلم الأداء الفني لفعالية رمي الرمح للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب علي حسين علي ، إلى إعداد تمرينات خاصة وفقاً لاستراتيجية التعلم النشط بالأسلوب التبادلي باستعمال تقنيات العرض المرئي في التحصيل المعرفي وتعلم الاداء الفني لفعالية رمي الرمح للطلاب، والتعرف على اثر استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب التبادلي باستعمال تقنيات العرض المرئي في التحصيل المعرفي وتعلم الاداء الفني لفعالية رمي الرمح للطلاب .
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: إِنَّ استراتيجية التـعلم النشط بالأسلوب التـبادلي باستعمال تقنيات العرض المرئي أثرت في تطوير مراحل الاداء الفني لرمي الرمح وطورت قدرة الطلاب في مستوى التحصيل المعرفي لرمي الرمح .