تدريسي في كلية التربية البدنية يشارك في مؤتمر علوم التربية الرياضية في جامعة الكوفة
وهدف البحث الى التعرف على وضع تمرينات للتدريب الذهني بأسلوبي التمرين المتسلسل والعشوائي في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد والاحتفاظ بها والتعرف على اثر تمرينات التدريب الذهني بأسلوبي التمرين المتسلسل والعشوائي في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد والاحتفاظ بها وكذلك التعرف على أفضل مجموعة بين مجاميع البحث الثلاثة (التدريب الذهني بالأسلوب المتسلسل والتدريب الذهني بالأسلوب العشوائي وأسلوب الكلية المتبع) في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد والاحتفاظ بها .
وأوصى البحث بضرورة التدريب على الاسترخاء في بداية عملية التعلم بحيث يعطي للمتعلم فرصة هادئة للتعلم وان هذه الفرصة هي اساسيات التعلم حيث يجب ان يكون المتعلم ضمن ظروف مناسبة وضرورة استعمال التداخل في أساليب التدريب الذهني مع أسلوبي التمرين المتسلسل والعشوائي , لما له من أثر فعال في استثمار الوقت والجهد وإجراء دراسات مشابهة للتدريب الذهني وتداخله بأساليب التمرين الأخرى (المكثف والموزع ، الثابت والمتغير ، الكلي والجزئي) في الفعاليات الأخرى والتنويع في أساليب التدريبات الذهنية (المرئية والسمعية والرمزية والانموذج ).