
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر وحدات تعليميــــة وفقاً للنظام الخطــي المتسلسل في السرعة الإدراكية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر وحدات تعليميــــة وفقاً للنظام الخطــي المتسلسل في السرعة الإدراكية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (حيدر احمد نجم ) إلى التعرف على تأثير الوحدات التعليمية وفقاً للنظام الخطي المتسلسل في السرعة الادراكية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للصالات للطلاب، فضلاً عن التعرف على افضلية النظام الخطي المتسلسل والأسلوب المتبع في السرعة الادراكية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للصالات للطلاب.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: ان الوحدات التعليمية بأسلوب النظام الخطي المتسلسل ذات تأثير ايجابي في زيادة السرعة الادراكية لدى طلاب الصف الاول المتوسط، وان تنوع التمارين وتعددها ادى اكتساب مهارات البحث الاربعة ( الدحرجة ، والمناولة ، والاخماد ، والتهديف) ومن ثم تثبيتها وتحسنها، وملائمة التمرينات في الوحدات التعليمية وفق النظام الخطي المتسلسل لأعمار الطلاب ومستوى قدراتهم الرياضية ساعد جداً في تحسن هذه المهارات لديهم.


