كلية التربية الاساسية تناقش أثر استراتيجية عقود التعلم في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في قواعد اللغة العربية
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( أثر استراتيجية عقود التعلم في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في قواعد اللغة العربية وقياس تفكيرهم المنطقي ) للطالبة رفل صبار سعيد .
استخدمت الدراسة المنهج التجريبي ذا الضبط الجزئي الملائم ، واختارت بشكل قصدي مدرسة (ثانوية المحسن للبنين) في قضاء بعقوبة المركز، فوجدت أن المدرسة تضم (4) شُعب للصف الثاني المتوسط ( أ، ب، ج ، د )، واختارت بطريقة السحب العشوائي شعبة (ب) لتمثل المجموعة التجريبية التي ستدرس على وفق ستراتيجية عقود التعلم.
أستنتجت الدراسة : أن اعتماد ستراتيجية عقود التعلم تمكن الطلاب من القدرة العقلية على ربط المعلومات السابقة والأفكار الجديدة وتحصيلهم وتفكيرهم المنطقي.
أوصت الدراسة بتدريب مُدرسي ومُدرسات اللغة العربية على استعمال ستراتيجية عقود التعلم لما لها من دور فعال في التدريس، واطلاع المشرفين والمتخصصين على ستراتيجية عقود التعلم .