اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية تناقش أثر تمرينات مهارية وفقا لأستراتيجية الذكاءات المتعددة في التوجه البصري وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (أثر تمرينات مهارية وفقا لأستراتيجية الذكاءات المتعددة في التوجه البصري وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب).
هدفت الدراسة الى أستخدام أستراتيجيات الذكاءات المتعددة وأنواعها التي تعد من المفاهيم الحديثة التي تسهم في تطور العملية التعليمية لتكون في متناول من يعمل في هذا المجال بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص .
توصلت الدراسة الى أن التمرينات التي استخدمت في الوحدات التعليمية على وفق استراتيجية الذكاءات المتعددة تشجع الطلاب على الادراك والتفكير والتركيز ، مما ساعد على تعلم مهارات الدحرجة والمناولة والتهديف والاخماد بكرة القدم .
واوصت الدراسة بالتركيز على استخدام (استراتيجية الذكاءات المتعددة) في التوجه البصري وتعلم المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب ، وضرورة إجراء المزيد من الدراسات التي تستخدم الاستراتيجيات والأساليب التدريسية الحديثة المختلفة ولها تاثير بالغ في تعلم المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب.