
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر برنامج تعليمي وفق انموذج تسريع التفكير في التآزر البصري الحركي وتعلم الاداء الفني للسباحة الحرة
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج تعليمي على وفق انموذج تسريع التفكير في التآزر البصري الحركي وتعلم الاداء الفني للسباحة الحرة) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب عمر فالح عباس الى اعداد برنامج تعليمي وفق انموذج تسريع التفكير لتنمية التآزر البصري الحركي لتعلم الاداء الفني للسباحة الحرة ، والتعرف على اثر البرنامج التعليمي وفق انموذج تسريع التفكير في التآزر البصري الحركي وتعلم الاداء الفني لسباحة الحرة.
واستتنتجت الدراسة : للبرنامج التعليمي بتسريع التفكير تأثير إيجابي في تنمية التازر البصري الحركي تعليم وتعلم سباحة الحرة ، توجد فروق ذات دلالة معنوية بين الاختبار القبلي و الاختبار البعدي للمجموعة التجريبية والضابطة ولصالح الاختبار البعدي للمجموعة التجريبية.
واوصت الدراسة باعتماد البرنامج التعليمي بتسريع التفكير في تعليم سباحة الحرة للمراحل الأولى كلية التربية الرياضية لفاعليته وإمكانية تطبيقه واستخدام التمرينات الأرضية والاجهزة المحاكية لأثرها الفاعل في بناء التآزر الحركي وتمكين المتعلم من الإحساس بحركة الذراعين مع الجزء المرافق لها من حركة الرجلين بعدهما اساسين (ديناميكيين) رئيسيين في سباحة الحرة.


