رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر انموذج ايزانكرافت الاستقصائي في تحصيل وتنمية التفكير المنتج لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر انموذج ايزانكرافت الاستقصائي في تحصيل وتنمية التفكير المنتج لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات) في تخصص طرائق تدريس التاريخ .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة اسراء فتح الله مراد الى معرفة اثر انموذج ايزانكرافت الاستقصائي في تحصيل وتنمية التفكير المنتج لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات .
وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها: اثبت أنموذج ايزانكرافت الاستقصائي فعاليتهُ ضمن الحدود التي اجري فيها البحث الحالي وذلك في رفع مستوى التحصيل وزيادة التفكير المنتج عند طالبات الصف الثاني المتوسط بالموازنة مع الطريقة الاعتيادية في التدريس ، وان تطبيق خطوات انموذج ايزانكرافت الاستقصائي ساعد الطالبات على حب المشاركة في فعاليات الدرس بما ولد لديهن الرغبة والحماس في تحصيل الموضوعات الاجتماعية.
واوصت الدراسة بالتأكيد على انموذج ايزانكرافت الاستقصائي في تدريس مادة الاجتماعيات لما لهُ من اهمية في زيادة التحصيل والتنمية للتفكير المنتج ، واقامة دورات تدريبية للمدرسين والمدرسات لتزويدهم بالنماذج والطرائق التدريسية الحديثة.