
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش تقويم الصورة التعليمية لكتاب القراءة للصف الثاني الابتدائي وفق المنهج السيميائي في العراق ومصر والاردن
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تقويم الصورة التعليمية لكتاب القراءة للصف الثاني الابتدائي على وفق المنهج السيميائي في العراق ومصر والاردن) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب ابراهيم شهاب احمد إلى تقويم الصورة التعليمية لكتاب القراءة للصف الثاني الابتدائي وفق المنهج السيميائي في كل من العراق ومصر والاردن, ولتحقيق ذلك الهدف اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي.
وتوصلت الدراسة الى استنتاجات منها: تفوق العراق بالمجال التربوي, والفني, والثقافي الاجتماعي, على مصر والاردن, في حين تقدمت مصر بالمجال النفسي على العراق والاردن ، واخفاق العنصر السيميائي للصورة التعليمية في كتاب القراءة للصف الثاني عند الاردن ، انمازت الصورة التعليمية في كتاب العراق من الدول الاخرى بوضوح تفاصيلها ودقتها.


