
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الاعتنائي وعلاقته بالدفء العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية فاقدي أحد الوالدين أو كليهما
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (التفكير الاعتنائي وعلاقته بالدفء العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية فاقدي أحد الوالدين أو كليهما).
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة هبه ليث عبد الكريم, واشرف عليها الأستاذ المساعد الدكتور محمد إبراهيم حسين الى التعرف على التفكير الاعتنائي وعلاقته بالدفء العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية فاقدي أحد الوالدين او كليهما .
توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة ابرزها إِنَّ عينة البحث لديهم تفكير اعتنائي، لان القيمة التائية المحسوبة اكبر من القيمة الجدولية، وبفرق ذي دلالة معنوية, وإِنَّ عينة البحث يتمتعون بالدفء العاطفي بين المحيطين بهم، لان القيمة التائية المحسوبة أكبر من القيمة الجدولية، وبفرق ذي دلالة معنوية, كما توجد علاقة طردية قوية ببن التفكير الاعتنائي والدفء العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية فاقدي احد الوالدين او كليهما.


