
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر استراتيجية المبارزة بالوثائق في التحصيل وتنمية التفكير القائم على الامل لدى طلاب الصف الخامس الادبي
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(أثر استراتيجية المبارزة بالوثائق في التحصيل وتنمية التفكير القائم على الامل لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ) في تخصص طرائق تدريس التاريخ .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب سجاد كامل حمود إلى التعرف على (أثر استراتيجية المبارزة بالوثائق في التحصيل وتنمية التفكير القائم على الأمل لدى طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ).
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : التدريس باستراتيجية المبازرة بالوثائق “جعل المعلومات أكثر وضوحاً وترابطا لدى الطلاب مما جعلها أكثر تفاعلاً مع بيئتهم المعرفية مما سهل الفهم والقدرة على الاسترجاع .
واوصت الدراسة بضرورة تضمين إستراتيجية المبارزة بالوثائق بوصفها وسيلة فاعلة ضمن طرائق التدريس ومناهج التدريس المعتمدة في كليات التربية والتربية الأساسية.


