صلاحيات مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية و المالية
يمارس مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الصلاحيات الاتية لتسيير عمل الاقسام المرتبطة به و التشكيلات التي تقع ضمن مهام واجباته:
-
1- الاشراف على جميع اقسام الجامعة.
2- ابداء المشورة الادارية و القانونية لرئيس الجامعة.
3- الاشراف العام على جميع الأعمال الادارية و القانونية والمالية في الجامعة.
4- اقتراح الدراسات والبحوث والنشاطات الخاصة بالجوانب الادارية و القانونية والمالية في الجامعة.
5- القيام بالزيارات الميدانية و التفتيشية لتشكيلات الجامعة كافة.
6- مفاتحة دوائر الدولة و مؤسساتها المختلفة بما فيها الوزارات (عدا مكتب الوزير) فيما يخص عمل الاقسام المرتبطة به.
7- اصدار الأوامر الادارية الخاصة بتعيين الموظفين من الإداريين والفنيين و التدريسيين في رئاسة الجامعة و المراكز العلمية المرتبطة بها على وفق القوانين و الأنظمة المعمول بها.
8- الموافقة على تشكيل اللجان المختلفة في الجامعة ضمن اختصاصه.
9- تشكيل اللجان التحقيقية للتحقيق بشان مخالفات الموظفين والفنين في رئاسة الجامعة.
10- توجيه كتب الشكر والتقدير لمنتسبي الجامعة لقاء قيامهم باعمال متميزة.
11- الموافقة على صرف رواتب الاجازات الاعتيادية والمتراكمة لموظفين عن خدماتهم على وفق أحكام القانون.
12- قبول او رفض استقالة الموظفين (عدا التدريسيين).
13- نقل الموظفين من الإداريين والفنيين بين التشكيلات الادارية التابعة لرئاسة الجامعة و بالتشاور مع رؤساءهم المباشرين.
14- الموافقة على إيفاد منتسبي الجامعة من الموظفين والإداريين و الفنيين داخل القطر وخارجه على وفق التعليمات النافذة.
15- الموافقة على صرف رواتب الاجازات الاعتيادية والمتراكمة لموظفين عن خدماتهم على وفق أحكام القانون.
16- منح إجازة المصاحبة الزوجية لموظفي الجامعة.
17- الموافقة على اجازات الأمومة لموظفات رئاسة الجامعة و التشكيلات التابعة لها.
18- إحالة المتقدمين للتعيين على الملاك التدريسي الى اللجان العلمية لتحديد صلاحياتهم للتدريس.
19- التوقيع على المعاملات التي يبت فيها رئيس الجامعة و التي تقع ضمن اختصاصه.
20- التوصية بتكليف موظفي رئاسة الجامعة و التشكيلات التابعة لها بالأعمال الإضافية التي تتطلبها مصلحة الجامعة.
21- اية صلاحيات اخرى يخولها اياه رئيس الجامعة.
الصـــــــــلاحيات المــــــــــالية