كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية حول مبدأ استخدام عملية الكبح في توليد الطاقة في السيارات الكهربائية
اقام قسم هندسة القدرة والمكائن الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة ديالى حلقة نقاشية حول مبدأ استخدام عملية الكبح في توليد الطاقة في السيارات الكهربائية.
هدفت الحلقة النقاشية التي ادارها م. قاسم محمد حسن إلى تسليط الضوء على أهمية عملية التوليد العكسي للكهرباء في السيارات الكهربائية اثناء عملية كبح السيارة واستخدامها في شحن البطارية مرة ثانية.
تضمنت الحلقة عرض الطرق التي يمكن من خلالها تحويل الطاقة الحركية والميكانيكية للسيارة الى طاقة كهربائية تشبه عملية تدوير الطاقة و الاستفادة منها مرة اخرى.
وتطرقت الحلقة الى أنواع المحركات الكهربائية والى التركيب الأساسي لمحركات السيارات الكهربائية المستخدمة في بعض أنواع السيارات ومنها محرك متغير المعوقة المغناطيسية (SRM) وشرح تفصيلي لمبدأ العمل وكيفية الحصول على الطاقة الحركية والاستفادة منها اثناء تشغيل المحرك الكهربائي .