
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على التركيز المسبق والتركيز على الاستجابة في تنمية التنظيم الانفعالي
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (أثر برنامج إرشادي قائم على التركيز المسبق والتركيز على الاستجابة في تنمية التنظيم الانفعالي).
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب سعد قاسم عباس، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور ئاسو صالح سعيد، إلى التعرف على أثر برنامج إرشادي قائم على التركيز المسبق والتركيز على الاستجابة في تنمية التنظيم الانفعالي .
توصلت الدراسة إلى استنتاجات عدة كان من أبرزها أن البرامج الإرشادية الجمعية، لها مميزات مهمة في تنمية مستوى التنظيم الانفعالي عند المسترشدين بأهمية تغيير أو تعديل أفكارهم، مِمَّا ينمي التنظيم الانفعالي لديهم. إِنَّ البرامج الإرشادية المخططة والمطبقة تبعًا لفنيات نظرية التنظيم الانفعالي لكروس Gross، تؤثر تأثيرًا واضحًا في التنظيم الانفعالي لدى طلاب المرحلة المتوسطة .