
أساسية ديالى تبحث أثر منهج تعليمي وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة بالتفكير الابداعي وتعلم بعض المهارات الدفاعية في كرة اليد للطلاب
بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (أثر منهج تعليمي وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة بالتفكير الابداعي وتعلم بعض المهارات الدفاعية في كرة اليد للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب سعدالله سعيد مجيد إلى إعداد منهج تعليمي وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة، والتعرف على أثره وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة بالتفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الدفاعية في كرة اليد للطلاب.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: ان المنهج التعليمي وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة له تأثير إيجابي على المهارات الدفاعية بكرة اليد لدى عينة البحث فضلا ان تنويع التمرينات زاد من عامل التشويق والاثارة وكان لها الاثر الكبير في تطوير الانسجام والتعاون بين الطلبة.
وأوصت الدراسة بضرورة اجراء بحوث ودراسات أخرى لمعرفة استراتيجية الرؤوس المرقمة في تطوير الجوانب المعرفية الأخرى والنواحي الرياضية الأخرى في الألعاب، والعمل على توفير البيئة النفسية المناسبة للطلبة والتي تساهم في خلق فرص الابداع والتفكير الابداعي لديهم بما ينسجم مع والاهداف التربوية التي تسعى اليها المناهج التعليمية في الجامعات العراقية.