
اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش أثر منهج تعليميّ وفق استراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة ب ( أثر منهج تعليميّ وفق استراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية لتصنيف (Bayer) في التفكير الإبداعي والمعرفة العلميّة وتعلم مهارتي الإرسال والاستقبال بالكرة الطائرة للطالبات) ، للطالبة جليلة جوير عبدالله.
هدفت الدراسة إلى إعداد تمرينات مهارية لتعلّم مهارتي الإرسال والاستقبال بالكُرة الطائرة للطالبات، وتَعَرُّف أَثر المنهج التعليميّ وفق إستراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية لتصنيف Beyer في التفكير الإبداعي للطالبات، وتَعَرُّف أَثر المنهج التعليميّ وفق إستراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية لتصنيف Beyer في المعرفة العلميّة بالكرة الطائرة للطالبات، فضلًا عن ذلك تَعَرُّف أَثر المنهج التعليميّ وفق إستراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية لتصنيف Beyer)) في تعلّم مهارتي الإرسال والاستقبال بالكُرة الطائرة للطالبات.
واستنتجت الدراسة إِنً للمنهج التعليميّ بإستراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية لتصنيف (Bayer) والمنهج المتبع في الكلية أثرا فعالا في التفكير الإبداعي والمعرفة العلميّة وتعلم مهارتي الإرسال واستقبال الإرسال في الكرة الطائرة لطالبات السنة الدراسية الثانية.