
أساسية ديالى تبحث مهارات التفكير الناقد المتضمنة في محتوى كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (مهارات التفكير الناقد المتضمنة في محتوى كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة زينب قاسم محمد ، إلى تحديد قائمة مهارات التفكير الناقد الواجب توافرها في كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: توافر مهارة معرفة الافتراضات بنسبة (33,09%) , وتوافر مهارة الاستنتاج بنسبة ( 26,2%) , و مهارة التفسير بنسبة (17,67%) .