
رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير أسلوب التعلم التفاضلي لبعض النماذج الحركية
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ تأثير أسلوب التعلم التفاضلي لبعض النماذج الحركية في أداء رفعة الخطف برفع الأثقال للمبتدئين بأعمار (10-13 ) سنـــــــــــة في قاعة المناقشات .
استخدمت الدراسة التي قدمها الطالب حسن علي حسين المنهج التجريبي للمجموعات المتكافئة التجريبية والضابطة العشوائية ذات الاختبارين القبلي والبعدي وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها : أن أسلوب التعلم التفاضلي ساهم في سرعة تعلم أداء رفعة الخطف ، فضلاً عن أسهام التمرينات المصممة من الباحث وادواتها في اتقان المسار الحركي لاداء رفعة الخطف.
واوصت الدراسة بضرورة استخدام اسلوب التعلم التفاضلي ضمن التعلم في مهارات رفع الاثقال للمبتدئين والتأكيد على تنوع الادوات المساعدة في تعلم اداء رفعة الخطف للمبتدئين لما لها من دور فعال في سرعة التعلم.