
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب التنظيم لتخفيض الانهزام الذاتي
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب التنظيم لتخفيض الانهزام الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة ) .
هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة مياسة اسماعيل سلطان ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح ، إلـى بنـاء بـرنامـج إرشـادي مقتـرح بأسـلوب التنظيــم لتخفيـض الانهـزام الـذاتي لـدى طـالبـات المرحلـة المتوسطــة .
توصلت الدراسة الى بنـاء مقيـاس الانهـزام الـذاتي كـأداة لقيـاس وتشخيـص الانهـزام الـذاتي لـدى طالبـات المرحلـة المتوسطـة و تـم بنـاؤه وفقـاً لنظـرية (Johnson, 2008) .
أوصت الدراسة بضرورة الإفــادة مـن مقيـاس الانهـزام الذاتـي الـذي تـم بنـاؤه فـي هـذه الـدراسـة واستخـدامـه كـأداة للتشخيـص والكشـف عـن سلوكيــات الانهـزام الذاتـي لـدى طـالبـات المـرحلـة المتوسطــة .