
أساسية ديالى تبحث أثر انموذج دينز للألعاب في تحصيل تلامذة رياض الاطفال في مادة العلوم
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (أثر انموذج دينز للألعاب في تحصيل تلامذة رياض الاطفال في مادة العلوم) في تخصص طرائق تدريس العلوم .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة الهام نوري محمد ، إلى معرفة أثر أنموذج دينز للألعاب في تحصيل الأطفال في مرحلة التمهيدي في مادة العلوم (الخبرات العلمية).
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة .
واوصت الدراسة: بضرورة اعتماد أنموذج للألعاب في تعليم الخبرات العلمية لأطفال الروضة، واشراك معلمات الرياض بدورات تدريسية على وفق انموذج دينز للألعاب واعداد الألعاب للتدريس وفق هذا الانموذج للألعاب .