
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .
هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة سندس راضي داود ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي ، الى بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي في تنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية.
توصلت الدراسة الى أن طالبات المرحلة الإعدادية لديهن انخفاض في الحرية العاطفية ، مما ينعكس سلباً على طريقة تفكيرهن ومشاعرهن وسلوكياتهن ، بسبب عدم تكيفهن بصورة إيجابية مع البيئة وظروفها .
أوصت الدراسة بضرورة قيام المعنيين في مجال التربية والتعليم بمساعدة الطالبات من خلال إقامة برامج إرشادية تعمل على تنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ،للبقاء في حالة التركيز عندما تكون في حالة من الغضب والتوتر والإحباط لتفسير الأحداث والمعلومات بطريقة منطقية وموضوعية .