أساسية ديالى تبحث بناء وتقنين مقياس التمكين الإداري وفق معايير إدارة الجودة الشاملة
بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى (بناء وتقنين مقياس التمكين الإداري وفق معايير إدارة الجودة الشاملة وعلاقته بأداء العاملين في مديريات الأنشطة الطلابية للجامعات العراقيّة) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (علي عباس فاضل الدليمي) الى بناء وتقنين مقياس التمكين الإداري، فضلاً عن التعرّف على العلاقة بين التمكين الإداري وتقييم أداء العاملين في الأنشطة الرياضية الطلابية للجامعات العراقيّة.
وتوصلت الدراسة إلى أَنَّ بناء وتقنين مقياس التمكين الإداري وفق معايير الجودة الشاملة لَهُ تأثير ايجابي في أداء العاملين في مديريات الأنشطة الطلابية للجامعات العراقيّة.
واوصت الدراسة بضرورة زيادة التمكين الإداري وتعزيزه للقيادات الإدارية والتفويض في الصلاحيات في مديريات الأنشطة الطلابية للجامعات العراقيّة عن طريق رفع المستوى المهني والمعرفي.