رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش أثر تمرينات مهارية بالأسلوب التدريبي في بعض القدرات التوافقية وتعلم المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (أثر تمرينات مهارية بالأسلوب التدريبي في بعض القدرات التوافقية وتعلم المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية.
هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب (احمد خالد عبدالله) الى اعداد تمرينات مهارية بالأسلوب التدريبي والتعرف على أثر هذه في القدرات التوافقية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها : ان التمرينات المهارية بالأسلوب التدريبي التي طبقت على المجموعة التجريبية كان لها دور ايجابي في تنمية القدرات التوافقية والمهارات الاساسية لدى الطلاب في هذه المرحلة العمرية ، إذ ظهر هذا التحسن في الاداء نتيجة التكرار الصحيح للتمرينات ووفق الاسلوب العلمي. ويعد الاسلوب التدريبي هو الاكثر استثماراً للوقت في درس التربية الرياضية
واوصت الدراسة : بضرورة استخدام الاسلوب التدريبي بشكل اوسع في الوحدات التعليمية نتيجة لإسهامه في زيادة مشاركة الطلاب اثناء الوحدة التعليمية، فضلاً عن ضرورة توضيح كيفية العمل بالأساليب التدريسية الحديثة عن طريق فتح دورات تطويرية لمدرسي التربية الرياضية .