كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية حول اثر مدخل تجهيز المعلومات الاعمق ومعالجتها في اكتساب المفاهيم التاريخية
اقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى حلقة نقاشية في اثر مدخل تجهيز المعلومات الاعمق ومعالجتها في اكتساب المفاهيم التاريخية .
وتهدف الدراسة التي بحث فيها الاستاذ الدكتور ( خالد جمال حمدي ) ، الى تعرف على أثر مدخل تجهيز المعلومات الأعمق ومعالجتها في اكتساب المفاهيم التاريخية اذ تعد مادة الاجتماعيات من المواد الدراسية التي تضم في طياتها الكثير من المفاهيم التي لها صلة مباشرة بحياة التلميذات ، وخاصة المفاهيم التاريخية .
واوضحت الدراسة أن تعامل العقل مع المفاهيم أسهل من تعامله مع المعلومات الكثيرة المنفصلة ، فالمتعلمون ينسون بسرعة المعلومات المنفصلة ، أما المعلومات التي تقوم على ادراك العلاقة بين الحقائق والمفاهيم ضمن إطار مفاهيمي يجعلها أكثر فاعلية في العقل .
وتوصلت الدراسة الى عدة استنتاجات كان من ابرزها ، إنَّ استعمال مدخل تجهيز المعلومات الأعمق ومعالجتها أدى إلى زيادة في اكتساب المفاهيم التاريخية من خلال تفسير المفاهيم وابداء الآراء للوصول الى نتيجة .