اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية تناقش أثر تمرينات مهارية على وفق أنموذج برونر في التفكير الاستدلالي و تعلم بعض المهارات الاساسية بالملاكمة للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (أثر تمرينات مهارية على وفق أنموذج برونر في التفكير الاستدلالي وتعلم بعض المهارات الاساسية بالملاكمة للطلاب).
هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب منتصر عبد الامير ناصر الى اعداد تمرينات ضمن الميدان التعليمي باستعمال أنموذج برونر في التفكير الاستدلالي وتعلم بعض المهارات الاساسية بلعبة الملاكمة ، وكذلك التعرف على تأثير هذه التمرينات في تعلم مهارات الملاكمة .
توصلت الدراسة الى عدة استنتاجات كان من اهمها: ان التمرينات المعدة والمصممة من قبل الباحث ضمن الميدان التعليمي بالمنظومة الالكترونية والحضورية كانت فعالة في تعلم بعض التفكير الاستدلالي ومهارات وقفة الاستعداد واللكمة المستقيمة اليسارية واللكمة المستقيمة اليمين والدفاع لعينة البحث التي طبقت عليها.
اوصت الدراسة بالأخذ بالنتائج والاستفادة منها في تعلم الوحدات التعليمية في لعبة الملاكمة وتطبيقها في الجامعات العراقية .