اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية تناقش أثر وحدات تعليمية وفق استراتيجية التدريب المعرفي في المرونة المعرفية وإتقان بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (أثر وحدات تعليمية وفق استراتيجية التدريب المعرفي في المرونة المعرفية وإتقان بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب).
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب منيب حسن نشمي الى إعداد وحدات تعليمية وفق استراتيجية التدريب المعرفي في المرونة المعرفية وإتقان بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب.
شملت عينة البحث طلبة المرحلة الأولى من قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في كليّة التربية الأساسيّة/ الجامعة المستنصرية البالغ عددهم (70) طالبًا وطالبة ، اختير منهم (10) طلاب للمجموعة الضابطة و (10) طلاب للمجموعة التجريبية.
اوصت الدراسة بالتأكيد على استراتيجية التدريب المعرفي واستخدام المرونة المعرفية لما له من اثر في العملية التعليمية ، وتدريس المادة العملية في التربية البدنية وعلوم الرياضة ، وتجريب استراتيجية التدريب المعرفي في مواد تعليمية أخرى نظرية وعملية .