رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش فاعلية استراتيجية ابحث عن النصف الاخر في تحصيل مادة العلوم والتفكير الناقد لدى تلميذات الصف الخامس الإبتدائي
ناقشت كلية التربية الأساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (فاعلية استراتيجية ابحث عن النصف الاخر في تحصيل مادة العلوم والتفكير الناقد لدى تلميذات الصف الخامس الإبتدائي) في تخصص طرائق تدريس العلوم .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة لينا محمود إبراهيم إلى التعرف على فاعلية استراتيجية ابحث عن النصف الاخر في تحصيل مادة العلوم والتفكير الناقد لدى تلميذات الصف الخامس الإبتدائي وإيجاد الفروق الإحصائية في تحصيل مادة العلوم والتفكير الناقد لدى عينة البحث.
وتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أبرزها : اسهمت استراتيجية ابحث عن النصف الاخر في رفع مستوى التحصيل لدى تلميذات الصف الخامس الإبتدائي وكان التدريس باستخدام استراتيجية ابحث عن النصف الاخر له أثر في تحسين وزيادة التفكير الناقد عند تلميذات الصف الخامس الإبتدائي في مادة العلوم.
وأوصت الدراسة بضرورة الأخذ بنظام المجموعات المتعاونة من قبل المدرسين والمعلمين، وضرورة إقامة دورات تدريبية تطويرية وبرامج تدريسية لمدرسو مادة العلوم في المرحلة الإبتدائية ، وتعريف المعلمين بمهارات التفكير الناقد ليتمكنوا من تدريب تلامذتهم من خلال إعداد دليل للمعلم يتناول كيفية تنمية مهارات التفكير الناقد في مجال التدريس .