دراسة في اساسية ديالى تناقش تأثير وحدات تعليمية على وفق انموذج مارزانو في السيطرة الانتباهية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (تأثير وحدات تعليمية على وفق انموذج مارزانو في السيطرة الانتباهية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب علي حسن محمد إلى إعداد وحدات تعليمية وفق انموذج مارزانوفي السيطرة الانتباهية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب ,والتعرف على تأثير الوحدات التعليمية وفق انموذج مارزانو في السيطرة الانتباهية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : ان الوحدات التعليمية وفق انموذج مازرانو فعالة في ألسيطرة الأنتباهية وتعلم مهارات (المناولة والطبطبة والتصويب)، وان التمرينات المعدة في الوحدات التعليمية وفق انموذج مازرانو والتي ركزت على الجوانب العقلية( كالانتباه وتركيز الانتباه ) ساهمت في تنمية السيطرة الانتباهية.
وأوصت الدراسة بضرورة إجراء دراسات و بحوث اخرى للتعرف على مدى ملاءمة انموذج مازرانو لتعلم مهارات دفاعية بِكرة اليّد، وإجراء دراسات اخرى للتعرف على ملاءمة انموذج مازرانو في الجوانب المعرفية وتعلم بعض المهارات الحركية الأُخرى للطلاب والطالبات .