دراسة في اساسية ديالى تناقش مهارات التقويم المستمر لدى مدرسي مادة التاريخ للصف السادس الادبي وعلاقتها بالتحصيل ومهارات التوجه نحو الهدف لدى طلبتهم
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (مهارات التقويم المستمر لدى مدرسي مادة التاريخ للصف السادس الادبي وعلاقتها بالتحصيل ومهارات التوجه نحو الهدف لدى طلبتهم) في تخصص طرائق تدريس التاريخ.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة فرح سعد احمد إلى معرفة مُستوى مَهارات التقويم المُستمر لدى مدرسي مادة التأريخ وفق مُتغير الجنس، ومُستوى مَهارات التوجّه نحو الهدف لدى طلبة الصف السادس الأدبي وفق مُتغير الجنس، ومُستوى تحصيل مادة التأريخ لدى طلبة الصف السادس الأدبي في مادة التأريخ تبعاً لمُتغير النوع الاجتماعي (ذ كور– أُناث) .
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها : إنّ مدرسي التأريخ يتمتعون بمُستوى مُرتفع من مَهارات التقويم المُستمر بشكل عام ، كما يتضح وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمصلحة الإناث، وإِنَّ طلبة الصف السادس الأدبي لديهم مُستوى مُرتفع من مَهارات التوجّه نحو الهدف .