اساسية ديالى تبحث فاعلية منهج تعليمي على وفق استراتيجية معالجة المعلومات في التحصيل المعرفي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (فاعلية منهج تعليمي على وفق استراتيجية معالجة المعلومات في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات للطلاب) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب علي حكمت كاظم إلى اعداد منهج تعليمي وفق استراتيجية معالجة المعلومات في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات للطلاب، والتعرف على تأثير المنهاج المعد وفق استراتيجية معالجة المعلومات في التحصيل المعرفي بكرة القدم الصالات للطلاب .
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها : إن المنهج التعليمي وفق استراتيجية معالجة المعلومات كان له تأثير في تنمية التحصيل المعرفي وتعلم مهارات المناولة والدحرجة والتهديف بكرة القدم الصالات للطلاب، وإنَ المناهج التعليمية (استراتيجية معالجة المعلومات والمنهاج المتبع في الكلية) مناهج فاعلة في تعلم المهارات الهجومية قيد البحث وبفروق مختلفة، وإنَ المنهاج التعليمي المصمم على وفق استراتيجية معالجة المعلومات، أثبت أهميته وفاعليته في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة القدم الصالات وبشكل أفضل من الأسلوب المتبع في المدرسة.
وأوصت الدراسة بضرورة التركيز على استخدام (استراتيجية معالجة المعلومات) في تطوير التحصيل المعرفي وتعلم المهارات الهجومية بكرة القدم الصالات للطلاب، فضلاً عن ضرورة إجراء المزيد من الدراسات التي تستخدم الأساليب التدريسية الحديثة المختلفة لتعلم المهارات بكرة القدم الصالات للطلاب .