أساسية ديالى تبحث اثر استراتيجية (5555) في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي في مادة الاحياء وتفكيرهم الترابطي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (اثر استراتيجية (5555) في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي في مادة الاحياء وتفكيرهم الترابطي) في تخصص طرائق تدريس العلوم.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب ضياء عبدالحسين ورد ، إلى التعرف على أثر استراتيجية (5555) فِي تَحصّيل طِلّابْ اٌلصّف اٌلرَابِع العِلْمِي فِي مَادّة الإحياء، وفي تحصيل اٌلتَفكّير الترابطي لَدى طِلّابْ اٌلصّف اٌلرَابِع العِلْمِي.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا مادة الاحياء على وفق استراتيجية (5555) على طِلاّبْ اٌلمَجمُوعَة اٌلضَابطة اٌلذّينَ دَرَسُوا اٌلمَادّة نَفسَهَا بِالطَريقَة الاعتِيادّية فِي الاختِبَار اٌلتَحصّيلي واختِبَار اٌلتَفكيّر الترابطي.