أساسية ديالى تبحث تأثير تمرينات مهارية بجهاز مقترح وفقا لأسلوب المحاكاة في التوافق الحركي وتعلم السباحة الحرة للطلاب
بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (تأثير تمرينات مهارية بجهاز مقترح وفقا لأسلوب المحاكاة في التوافق الحركي وتعلم السباحة الحرة للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب هادي ظافر هادي ، إلى التعرف على تصميم جهاز تعليمي وفقا لأسلوب المحاكاة لتحسين التوافق الحركي وتعلم السباحة الحرة للطلاب، فضلاً عن التعرف على تأثير التمرينات المهارية بالجهاز التعليمي المقترح وفقا لأسلوب المحاكاة في التوافق الحركي وتعلم السباحة الحرة.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: إِنَّ التمرينات المهارية المستعملة بالجهاز المقترح وفقا لأسلوب المحاكاة كان لها اثر ايجابي في تنمية التوافق الحركي للمجموعة التجريبية مما ادى الى تحسين الاداء المهارى في السباحة الحرة للطلاب .
واوصت الدراسة بضرورة تعليم طلاب كليّة التربية البدنية وعلوم الرياضة مهارة السباحة الحرة باستعمال الجهاز المقترح لفاعليته في عملية التعلم، وتوجيه الباحثين إلى ابتكار وتصنيع الأجهزة التعليمية المختلفة التي تطور وتحسن المسار الحركي والأداء الصحيح لفعاليات السباحة.