كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في اثر التعليم الافتراضي على التحصيل العلمي لطلبة الجامعة
عقد قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى , ندوة في اثر التعليم الافتراضي على التحصيل العلمي لطلبة الجامعة .
تضمنت الندوة التي حاضرت فيها الأستاذ المساعد الدكتور زينب عباس جواد , التعليم الافتراضي واثره على التحصيل العلمي لطلبة الجامعة اذ قلبت جائحة كورونا المقاييس في القطاعات وكان ابرزها قطاع التعليم فتحولت المنازل الى صفوف مدرسية وبات التعليم الافتراضي امرا واقعا لابد منه .
أوضحت الندوة ان التعليم الافتراضي هو شبيه بالتعليم التقليدي الا انه يعتمد الوسائل الالكترونية لتقديم المادة التعليمية ( صوت وصورة ) الى المتعلم بوساطة فصول افتراضية عبر نافذة الانترنت , لذلك هو تعليم حقيقي في بيئة الكترونية تفاعلية .
بينت الندوة الفوائد التي افرزتها تجربة التعليم الافتراضي والتعليم عن بعد منها ان الطالب اصبح اكثر تطوراً اذ بدأ بتطبيق الجوانب التعليمية الحديثة باستعمال وسائل التكنلوجيا المتقدمة , كما عرفته بوسائل الاتصال الحديثة من حاسبات وشبكات وبرامج ووسائط متعددة تجمع بين الصوت والصورة .