اساسية ديالى تصدر كتابا عن تقويم جودة كتب القراءة لعدد من البلدان العربية
صدر للتدريسية من قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى، (أ.د. اسماء كاظم فندي) والتدريسية (م.د. بثينة محمود عباس) من مديرية تربية محافظة ديالى، كتاب بعنوان (تقويم جودة كتب القراءة لعدد من البلدان العربية) والذي يقع في(306) صفحة، الصادر عن دار صفاء للنشر والتوزيع في المملكة الاردنية الهاشمية – عمان .
يهدف الكتاب الى توضيح فكرة تقويم كتب القراءة للصف الاول الابتدائي لأربعة بلدان عربية، واجراء مقارنة في درجات تميزها باعتماد المعايير المثلى للكتاب المدرسي .
وتضمن الكتاب أهمية الكتاب المدرسي وما يخص كتب اللغة العربية المتمثل في كتاب القراءة على وفق معايير الجودة الشاملة، كما تضمن توضيح مفهوم التقويم وانواعه وخصائصه وعلاقة التقويم وضمان الجودة ومجالاته في العملية التعليمية وفي تعليم اللغة العربية واغراضه التربوية، مع ذكر نماذج تقويم المناهج ، فضلا عن مفهوم الجودة ومعاييرها وأهدافها مع الاهمية وذكر لأبرز روادها وكيف ان للجودة الشاملة علاقة متينة بالتعليم ومؤسساته، مع بيان تطبيق هذا النظام في عدد من البلدان العربية .