رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش أثر تمرينات خاصّة بأسلوب التعلّم باللعب في التوافق الحركي وتعلّم بعض المهارات الكشفية لطلاب كليّة التربيّة البدنية وعلوم الرياضة
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (أثر تمرينات خاصّة بأسلوب التعلّم باللعب في التوافق الحركي وتعلّم بعض المهارات الكشفية لطلاب كليّة التربيّة البدنية وعلوم الرياضة) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (هند حامد عناد) الى إعداد تمرينات خاصة بأسلوب التعلّم باللعب في التوافق الحركي وتعلّم بعض المهارات الكشفية لطلاب كليّة التربيّة البدنية وعلوم الرياضة والتَعَرُّف على أَثر تمرينات خاصة بأسلوب التعلّم باللعب في التوافق الحركي وتعلّم بعض المهارات الكشفية لطلاب لكليّة التربيّة البدنية وعلوم الرياضة.
خرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها : للتمرينات الخاصة بأسلوب التعلم باللعب والطريقة التقليدية أثر في التوافق الحركي وتعلم المهارات الكشفية المبحوثة لدى طلاب المجموعتين الضابطة والتجريبية وإنَّ تصميم التمرينات كان له شمولية كافية بالمهارات الكشفية وملائمتها لعينة البحث مما زاد من تطورهم وتبين عن طريق التجربة الرئيسة أَنَّ طلاب المجموعة التجريبية الذين تم تعليمهن بالتمرينات الخاصة بأسلوب التعلم باللعب قد تفوقوا على طلاب المجموعة الضابطة.
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد التمرينات الخاصة بأسلوب التعلم باللعب المُعدة من الباحثة في تحسين التوافق الحركي وتعلم المهارات الكشفية المبحوثة في كليات وأقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة، وضرورة التنويع في استخدام أساليب التعلم لتأثيرها في القدرات الحركية وتعلم المهارات الكشفية أسوة بمهارات الألعاب الرياضية وضرورة عناية القائمين بالعملية التعليمية بالتمرينات الخاصة في أثناء الوحدات التعليمية لتعلم المهارات الكشفية.