رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية قل شيئاً في الفهم القرائي وتنمية مهارات الاستماع لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة القراءة
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى (اثر استراتيجية قل شيئاً ففي الفهم القرائي وتنمية مهارات الاستماع لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة القراءة) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (هدى طاهر محمد) الى التعرف على اثر استراتيجية قل شيئاً في الفهم القرائي وتنمية مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي في مادة القراءة
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: أنَّ التدريس باستراتيجية قل شيئاً له فاعلية في تنمية الفهم القرائيّ ومهارات الاستماع عند تلميذات الصف الخامس الابتدائي.
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد استراتيجية قل شيئاً في تعليم القراءة في الصف الخامس الابتدائي ؛ لما لها من مزايا مفيدة.
وتقترح الدراسة : اجراء دراسات لاحقة في المجال نفسه امتداداً للبحث الحالي, واكمالاً له.