رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر اسلوب التدرج العكسي بالطريقة الجزئية في تنمية تركيز الانتباه
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (اثر اسلوب التدرج العكسي بالطريقة الجزئية في تنمية تركيز الانتباه واكتساب بعض المهارات الاساسية بكرة قدم الصالات لطالبات الصف الاول المتوسط) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (اسيل ابراهيم شهاب) إلى التَعَرَّف على أثر أسلوب التدرج العكسي بالطريقة الجزئية في تنمية تركيز الانتباه بكُرة قدم الصالات لطالبات الصف الأول المتوسط، فضلاً عن التَعَرَّف على أثر أسلوب التدرج العكسي بالطريقة الجزئية في اكتساب بعض المهارات الأساسية بكُرة قدم الصالات لطالبات الصف الأول المتوسط .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها : حصلت مجموعة المتغير المستقل اسلوب التدرج العكسي بالطريقة الجزيئة على تفوق العينة بالاختبارات البعدية وهذا مؤشر مهم للأسلوب المستخدم فضلا عن ذلك الاسلوب المتبع ايضا كان هناك تفوق ولصالح الاختبارات البعدية وعند افضلية الاسلوبين بعد ان استخدمت الباحثة اختبار(ت) للعينات المستقلة وكان هناك تفوق المجموعة التجريبية المستخدمة لأسلوب التدرج العكسي بالطريقة الجزئية في تركيز الانتباه والمهارات الأساسية بكرة قدم الصالات على المجموعة الضابطة في الاختبارات البعدية .