تدريسية من جامعة حلب في سوريا تنشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى
نشرت التدريسية بجامعة حلب في سوريا الدكتورة لارا ديب ، بحثاً علمياً عن (دراسة تقويمية لنواتج التعلم لمساق التدريب الميداني بكلية التربية في ضوء المعايير المهنية لمعلمة الروضة) في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية لكلية التربية الاساسية – جامعة ديالى.
هدف البحث الى تقويم نواتج التعلم لمساق التدريب الميداني بكلية التربية بما يؤدي الى تحديد نقاط القوة والضعف فيها، وتحديد المعايير اللازم توافرها لدى معلمة الروضة، فضلاً عن تحديد واقع نواتج التعلم لمساق التدريب الميداني بكلية التربية وفق المعايير المهنية اللازمة لمعلمة الروضة. وخرج البحث بجملة من الاستنتاجات ابرزها : بلغت معايير التخطيط للحلقة التعليمية مستوى عالياً جداً تبعه مستوى تقويم الحلقة التعليمية بمستوى عالٍ ايضاً في حين بلغ تنفيذ الحلقة التعليمية مستوى متوسط وكذلك مستوى الاركان التعليمية كان متوسطاً.