عمل قسم الشؤون المالية في رئاسة الجامعة ضمن الموازنة الجارية :.
يشتمل عمل قسم الشؤون المالية في رئاسة جامعة ديالى بأعداد الموازنة التقديرية بالموازنة الجارية ومناقشتها مع مركز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و وزارة المالية للوصول الى الموازنة الفعلية للموازنة الجارية بعد اعتمادها من قبل وزارة المالية ومن ثم مناقشة هذة الموازنة في مجلس الجامعة وتقسيمها على الكليات التابعة لرئاسة الجامعة حسب حجم الكلية واحتياجها .
اعداد الكشوفات الخاصة بالحسابات الكلية وارسالها الى وزارة المالية / دائرة المحاسبة والمتكونة من :
– ميزان المراجعة
– جدول المصروفات
– جدول الايرادات
– مطابقة كشف البنك
ويتم تعزيز رصيد الجامعة بعد تقديم هذة الكشوفات.
وتعزيز رصيد حساب الجامعة من خلال طلبات التمويل الشهرية من وزارة المالية / دائرة المحاسبة / قسم الامور النقدية.
تنظيم معاملات الصرف ضمن الموازنة الجارية وحسب التعليمات والقوانين النافذة على مستوى الكليات واقسام الجامعة .
عقد اجتماعات دورية مع محاسبي الكليات للاجابة عن استفساراتهم .
زيارة الكليات لمتابعة اعمالهم وألية الصرف فيها .
مناقشة الموازنة مع محاسبي الكليات قبل عرضها على مجلس الجامعة .
مناقشة امكانية مناقلة المبالغ المرصودة حسب حاجة كل كلية وعلى طلب من قبل السيد عميد الكلية وذلك لخدمة عمل الكلية .
تزايد موازنة الجامعة تصاعديا من (2006-2007-2008-2009-2010-2011) .
تم مقاطعة الملاك مع قسم الشؤون الادارية وحسب المشغول فعليا ومصادقة الملاك 2010 بالتعاون معهم .
مطالبة بمناقلة تخصيصات كل المنقولين الى الجامعة فعلا لغاية 31/12/2010 تم مناقلة ما يقارب نسبة 95% من المنقولين واستلام مبالغهم .
يكون ارتباط قسم الشؤون المالية ارتباطا مباشرا بالسيد رئيس الجامعة .
( يشغل منصب مدير قسم الشؤون المالية الانسة/ ماجدة احمد عبد )