الرؤيا

لدعم عملية التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع يعمــل قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي إلى تحقيق التميز لكليــــات وأقسام الجامعة من خلال العمل على بناء أسس مفهوم ضمــــان الجودة والاعتمادية في الأداء الجامعي و التأكيد على أهمية إتباع الوسائل الصحيحة والمتطورة والحديثة للتقويم الجامعي والاهتمام المستمر في تطوير الملاكات الجامعية للارتقاء بجودة التعليم والأداء الجامعي وإشاعة ثقافة الجودة في الكليات وأقسام الجامعة للوصول الى الاعتماد الاكاديمي العربي العالمي.

الرسالة

لتحقيق رسالة جامعة ديالى يحرص قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي على تطبيق معايير الجودة والأداء الجامعي في عمل كليات وأقسام الجامعة وإخضاعها للتقويم وفقا للمعايير العالمية. وتوجيه المسيرة التعليمية في إتباع الطرق الصحيحة في أنشطتها وتوسيع حلقة الوصل بين الكليات وأقسام الجامعة مع الجامعات الأخرى لتبادل الخبرات ومتابعة ونشر البحوث والنشاطات وتطوير المفردات الدراسية وتحديثها.

الاهداف

1. بناء مؤسسة تعليمية متميزة ضمن المواصفات العالمية تلبي متطلبات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي بما يتوافق مع توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

2. تهيئة بيئة محفزة للتعليم والإبداع من خلال تطوير وتحديث المناهج العلمية وأساليب التدريب والتقويم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

3. مواكبة التطور التكنولوجي في مجالات التعليم الإلكتروني المدمج وتطوير البرامج التعليمية والأكاديمية لتكييف طلبة الجامعة والملاكات التدريسية.

4. تطوير الملاك التدريسي والإداري في الجامعة من خلال تبادل الخبرات والتعاون العلمي بين الجامعة والمؤسسات العلمية البحثية والأكاديمية العربية والعالمية والتوأمة العلمية مع الجامعات العالمية الرصينة.

5. تشجيع إنتاج البحوث العلمية الرصينة التي تسهم في إثراء المعرفة وبناء المجتمع.

6. تطوير المجالات العلمية للجامعة والارتقاء بها للوصول الى التصنيفات العالمية المعتمدة.

7. الأهتمام بضمان الجودة والأداء الأكاديمي لتحقيق الجودة والتميز والحصول على الاعتماد المؤاتي.

8. تفعيل أثر الجامعة مجتمعيا من خلال تضافر الإمكانات العلمية والأكاديمية مع القطاعات المختلفة لمعالجة واقتراح الحلول الناجحة لتطوير مؤسسات الدولة .

9. إنشاء مراكز بحوث علمية وخدمية واستشارية لخدمة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمختلط وصولا الى الجامعة المنتجة.

10. تخريج طلبة أكفاء يساهمون في تنمية المجتمع معرفيا واقتصاديا واجتماعيا لرفد القطاع العام والخاص والمختلط ليكونوا قادرين على المنافسة والابتكار في سوق العمل۔

11. تطوير البنى التحتية للجامعة من خلال استحداث وبناء الأقسام والمختبرات وتوفير بيئة صحية بما يخدم تحقيق أهدافها ورسالتها.