عقد مجلس جامعة ديالى اليوم الاحد الموافق 2022/6/19 جلسته الحادية عشرة المفتوحة ( الانعقاد الرابع )  لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول أعماله .

استهلت الجلسة التي ترأسها الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم رئيس جامعة ديالى بنقل تحيات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وتثمينه لجهود جميع الملاكات التي ساهمت في انجاز متطلبات العام الدراسي ، والتأكيد على توجيهات معاليه بخصوص الالتزام بتوقيتات التقويم الجامعي وضرورة انجاز أعمال ادامة البيئة الجامعية خلال العطلة الصيفية لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة   مطلع الثاني من تشرين الاول وهو الموعد المحدد  لبدء العام الدراسي الجديد وضرورة تشكيل لجنة للسلامة وادارة المخاطر في الجامعات لمتابعة اجراءات السلامة والوقاية ، فضلاً عن اهمية مراعاة حاجة سوق العمل للتخصصات ومساحة التكامل مع مؤسسات الدولة عند صياغة دراسات الاستحداث على مستوى برامج الدراسات الاولية والعليا والموافقة على اشغال وتدوير المقاعد الشاغرة ضمن خطة الجامعات في الدراسات العليا للعام 2022-2023  وتعزيز الاهتمام بالبحث العلمي والنشر العالمي والسعي الجاد لدخول مجلات الجامعات العراقية ضمن المستوعبات العالمية .

واقر المجلس الخطة الخمسية للإجازات الدراسية داخل العراق بعد ان تم استعراضها من قبل مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم ، واوصى المجلس برفعها الى الوزارة للمصادقة عليها بحسب النسب المحددة التي تؤشر 70% لمقاعد الدكتوراه و26% لمقاعد الماجستير و4% لمقاعد الدبلوم العالي .

واستضاف المجلس مدير قسم الشؤون العلمية أ.م.د. منتظر عباس طاهر الذي استعرض خلال الجلسة سبل التعرف على المجلات المفترسة والآلية التي تمكن الباحث من اختيار المجلات الرصينة التي تقع ضمن مستوعبات سكوبس ، ووجه المجلس بضرورة اقامة الورش والندوات التعريفية للباحثين بمشاركة وحدات النشر العالمي في الكليات .

وناقش المجلس عددا من القضايا المدرجة في جدول الاعمال ذات الصلة بالعملية التعليمية والادارية، واتخذ فيها مجموعة قرارات بحسب الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة .