بمتابعة ميدانية وإشراف مباشر من قبل لجنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي ترأسها  أ.د احمد كريم جاسم  من جهاز الاشراف والتقويم العلمي وعضوية أ.م. د. حسين وليد حسين  وم. احمد لؤي  جرت اليوم الاربعاء الموافق 2022/5/18 الامتحانات التنافسية في الكليات الانسانية لجامعة ديالى .

 وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم خلال مرافقته لرئيس واعضاء اللجنة في الاشراف على الامتحانات : نعرب عن شكرنا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مشاطرتنا الاشراف على الامتحانات التنافسية في جامعتنا لضمان انسيابيتها والحرص على رصانتها ، مبيناً : ان الامتحانات التي جرت في كلية التربية للعلوم الانسانية وكلية العلوم الاسلامية وكلية التربية الاساسية وكلية القانون والعلوم السياسية قد شارك فيها (757) متنافسا على مختلف مقاعد برامج الدراسات العليا ، مؤكداً ان الامتحانات قد جرت بانسيابية عالية .

من جانبه أوضح مدير قسم الدراسات العليا أ.د. نمير قاسم خلف : ان اللجنة الوزارية اطلعت على واقع القاعات الدراسية والمختبرات التي جرت فيها الامتحانات ، فضلاً عن الاطلاع على طبيعة الاسئلة والاجراءات المتبعة من قبل اللجان الامتحانية ، مبيناً ان الوفد قد ابدى ارتياحه للإجراءات التي اتخذتها الكليات في توفير البيئة الامتحانية المناسبة والالتزام بالضوابط والتعليمات .

وشهدت الامتحانات زيارة رئيس جهاز الاشراف والتقويم الأستاذ الدكتور صلاح الفتلاوي عبر دائرة الكترونية مغلقة للوقوف على واقع الامتحانات وانسيابيتها .